السبت 31 أغسطس 2024 | 06:11 م

إدخال التأسيس العسكري بـ 100 مدرسة.. قوات الدفاع الشعبي والعسكري تبرم بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم

شارك الان

أبرمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يهدف إلى إدخال التأسيس العسكري في 100 مدرسة من مدارس التعليم الفني اعتباراً من العام الدراسي 2024/2025، ويهدف هذا التعاون إلى تطوير المنظومة التعليمية عبر برامج علمية وتدريبية متقدمة، بالإضافة إلى توفير كافة الإمكانيات لتحقيق أقصى استفادة للطرفين.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي القوات المسلحة لتبادل الخبرات العلمية والعملية مع الوزارة، وتعزيز روح الولاء والانتماء بين الطلاب في مختلف المراحل الدراسية.

افتتحت مراسم توقيع البروتوكول بكلمة للواء أ.ح أسامة عبد الحميد داود، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، الذي شدد على دعم القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز التعاون وتعميق روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، وأشاد بالجهود المبذولة في التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وبالبرامج المتطورة المتبعة.

من جانبه، أعرب محمد أحمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته بالتعاون مع القوات المسلحة، مشيداً بالانضباط والولاء الذي شهده خلال زيارته لبعض المدارس الفنية التي تطبق التأسيس العسكري، وأكد أن تنمية الروح الوطنية تعد من الأهداف الاستراتيجية للوزارة.